يأخذ الحرص على مستوى الأبناء الدراسي الكثير من الآباء للإشراف على أداء أبنائهم للواجبات المنزلية، ويعتقدون أنهم إذا لم يتحكموا في عملية أداء الواجب فإن طفلهم سيدرس بشكل سيئ، لكن الباحثين من جامعة تكساس في أوستن ودوق أثبتوا عكس ذلك، إذ قاموا بجمع بيانات حول كيفية تأثير مشاركة أولياء الأمور في العملية التعليمية على العلامات. ووفقاً لما نقله موقع «إم إس إن» اكتشف الباحثون أن مساعدة أولياء الأمور لا فائدة منها خلال المرحلة الابتدائية، وتؤثر على نتائج الامتحان سلبا في المدارس الإعدادية والثانوية، وأكدوا وجود 3 مساوئ لقيام الآباء بذلك، هي:
1- سوء العلاقة مع الوالدين
2- فقدان دوافع الدراسة
3- التعود على اللامسؤولية
1- سوء العلاقة مع الوالدين
2- فقدان دوافع الدراسة
3- التعود على اللامسؤولية